ما أسباب تعدد الزوجات عند الفراعنة والمفاجأة فى عهد البطالمة وأسرار حياتهم الشخصية

الفراعنة وتعدد الزوجات

كان تعدد الزوجات شائعاً عند الفراعنة وخصوصاً الأمراء والملوك فكانت وسيلتهم لتحسين العلاقات مع شعوبهم أو حتى بين شعب وآخر ..

436x328_58431_1974201

أما عند البطالمة فكانت المفاجأة وهو إقتران الأخت بأخيها وهذا ما كان شائعاً فى هذا العصر ..

وأما عن المسميات التى كان يختارها الفراعنة لأبنائهم فقد كانوا يطلقون عليهم أسماء الألهة وكان ذالك يخص الذكور فقط أما الإناث فقد كانوا يتركوهم زمناً طويلاً بدون تسمية وللذكور إهتمام خاص من حيث الملبس والألعاب .

images

وأما مساكنهم فقد كان المصري القديم الفقير يسكن هو مع زوجته وأبنائه فى دار من عدة غرف متقابلة النوافذ والأبواب ويوجد فيها عامود أو أكثر ..

أما الغنى فكان لا يكتفى بدار واحدة بل كان يمتلك عدة منازل حتى ولو فى مكان واحد وكان يخصص كل بيت منهم لغرض مخصوص ويضع فى كل منها الأثاث الفخم المصنوع من الأبنوس المطعم بالسن ويستخدمون وسائد مزركشة وحتى النوافذ فعليها الستائر .

index

وقد إهتموا كثيراً بالترفيه عن أنفسهم من خلال ممارسة الرقص واللعب والإستمتاع بالتنزه فوق صفحة النيل البهية فقد ولعوا بركوب الفلوكة والتنزه بها وقطف الأزهار فكان الرجل يأخذ أهل بيته وحاشيته فى وقت الغروب أحدهم ينشد والأخر يقرع الطبلة وأخر يرقص ويغنى ويصفق وأما النساء فكن برقصن عند الفرح وهناك العديد من الصور التى تدل على ذالك على جدران المقابر والمعابد وكان لباس الرقص عبارة عن نسيج رفيع من القطن مفصل على شكل الجسم تماماً .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله