10 معلومات لا تعرفها عن الراحل نور الشريف الذي لم يمهله القدر لتصوير مسلسل أولاد التهامي

كان الفنان الراحل نور الشريف يستعد لتصوير أول مشاهد مسلسله الجديد “أولاد منصور التهامي” بداية شهر سبتمبر المقبل، بعد أن سمح له الأطباء بمعاودة مزاولة نشاطه الفني من جديد، وكان من المنتظر أن يتم عرض المسلسل، خارج سباق رمضان 2016 مسلسل “أولاد منصور التهامي” من تأليف السيناريست مصطفى محرم، وإنتاج محمد فوزي، وتدور أحداثه من خلال شخصية منصور التهامي، الأب الثري البخيل، الذي يدخل في صراع مع أبنائه الأربعة، بسبب عشقه للثروة والمال

وتوفي عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض  داخل مستشفى الصفا ونشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحا للفنان سامح الصريطي أكد فيه أن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان غدا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

10- ولد الفنان محمد جابر محمد عبد الله، الشهير بـ”نور الشريف” في 28 إبريل عام 1946، بالقاهرة في منطقة السيدة زينب.

9- حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير “امتياز” وكان الأول على دفعته عام 1967.

8- بدأ التمثيل في المدرسة حيث أنضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعبًا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش، الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم أختاره المخرج “كمال عيد” ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.

4af5b61a49

7- أثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل امام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام، ليظهر في فيلم “قصر الشوق” ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

6- تزوج الفنانة بوسي، وتم الطلاق ولكنه عاد مؤخرآ لها ولهما ابنتان هما سارة ومي.

2015_3_7_10_51_49_918
5- شارك في أكثر من 400 فيلم سينمائي ومنهم: توقيت القاهرة، نقطة النور، قائمة الموت، ليلة البيبي دول، مسجون ترانزيت، ونسور المجد، والعاشقان، غدآ يعود الحب، المراية، السراب، أشياء لا تشتري، نادية، بئر الحرمان، الحاجز، زوجة بلا رجل، ينت من البنات قصر الشوق، وغيرها من الأفلام المميزة التي أثرت في تاريخ السينما المصرية والعربية.

4- قدم العديد من المسلسلات الدرامية ومنها: مارد الجبل، وثمن الخوف، الحرافيش، القاهرة والناس، هارون الرشيد، عمر بن عبد العزيز، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، الرجل الآخر، الدالي، حضرة المتهم أبي، وغيرهم.

3- حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها “جائزة أحسن ممثل” عن دوره في فيلم ليله ساخنة، وعلى جائزة مهرجان نيودلهى عن فيلم سواق الأتوبيس.

2- خلال مشواره الفني شارك  في عروض مسرحية مثل: لن تسقط القدس من تأليف الكاتب شريف الشوباشي , القدس في يوم آخر، ياغولة عينك حمرا، الأميرة والصعلوك، يا مسافر وحدك، كنت فين يا غالي.

1- انتشرت العديد من الشائعات مؤخرًا حول وفاته، عقب الوعكة الصحية التى تعرض لها واضطرته للسفر للعلاج بالخارج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله